نجرو في القلب
من القلب الي القلب نقولها مرحباً بك بيننا
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه ودوس علي زر اخفاء
مع خالص تحياتنا

نجرو في القلب

نجرو في القلب هنا تُنسجُ آلـحروف. هنا تتبعثرُ آلـ آلالآم و الـآآمـــآل. ومن هنا تـُستمدُ آلأنفاسُ عند الاختناق . ! لِ الحِلمُ نافِذة أخرَى غير الرئه . أنها نافـِذة الڪلمات من أعمــآاق القلب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأحداثمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

القلب
هو وديعة الله عندك .. فإياك أن تفرط به أو تهمله ..
هو محل نظر الله عز وجل .. وهو أنفس وأشرف وأغلى مضغة يمتلكها الإنسان ..
فهو طريقك إلى الله..
لأن السفر إلى الله ليس سفراً بالأقدام وإنما هو سير القلوب إلى الله
.. يقول الله تعالى : { يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم } .

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.

الحمدلله



عيد_أضحى مبارك عليكم ,,
وكل سنة وانتو طيبين وتامين ولامين ,,
وينعاد عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات ,,
وربنا يحقق كل أمانيكم
قرية نجرو
اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعملت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت

اللهم صل وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً


اللهم اشغل قلوبنا بحبك ،
وألسنتنا بذكرك ،
وأبداننا بطاعتك ،

دعـــاء وعقولنا بالتفكر في خلقك والتفقه في دينك.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
«إذَا قَالَ أَحَدُكُمْ آمِينَ، وَقَالَتِ الملائِكَةُ فِي السَّمَاءِ:
آمينَ، فَوَافَقَتْ إحْدَاهُـمَا الأُخْرَى، غُفِرَ لَـهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِـهِ».



( لَاتَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ) معيةُ الحقِّ مع

مؤنسةٌ للقلب ومنعشةٌ للروح وسكينةٌ للنف

وموجبةٌ للنصرة وقاطعةٌ للحزن ومجلبة لكل خير



بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» حملة صــلاة علي الرسول
الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 5:51 pm من طرف Admin

» تتقدم اسرة نجرو في القلب باحر التعازي لاسره علي محمد نور
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:09 pm من طرف ودالشيخ

» تهنية بمناسبة زواج عوض عبدالخير
الجمعة أكتوبر 27, 2017 6:08 pm من طرف ودالشيخ

» اهلا حبابكم في نجرو
الإثنين أكتوبر 23, 2017 10:55 am من طرف Cla Ssic

» هاني عابدين - مع أحمودي
الأحد أكتوبر 22, 2017 6:23 pm من طرف Cla Ssic

» مثل ومعنى
الجمعة أكتوبر 13, 2017 8:47 pm من طرف Admin

» الهناي في لغتنا العربية ولغة السودان
الجمعة أكتوبر 13, 2017 8:45 pm من طرف Admin

»  حكم وأمثال سودانية أصيلة
الجمعة أكتوبر 13, 2017 8:38 pm من طرف Cla Ssic

» سبعة اشياء يجب ان لا تمارسها بعد الاكل
الجمعة أكتوبر 13, 2017 7:12 pm من طرف ودالشيخ

نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
Admin
 

شاطر | 
 

 توحيد الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 163
نقاط : 392
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/07/2017
العمر : 28
الموقع : قرية نجرو

مُساهمةموضوع: توحيد الله   الجمعة سبتمبر 22, 2017 10:38 am

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين 

بسم الله الرحمن الرحيم 

وبعد.
الحمد لله الأول بلا بداية والآخر بلا نهاية لا يفنى ولا يبيد ولا يكون في ملكه إلا ما يريد سبحانه من وصف نفسه بأنه (ليس كمثله شيء )يقول الأمام جعفر الصادق رضي الله عنه وأرضاه:

( من زعم أن الله في شئ أو على شئ أو من شئ فقد أشرك إذ لو كان في شئ لكان محصورآ ولو كان على شئ لكان محمولآ ولو كان من شئ لكان محدثآ مخلوقآ) 


الإيمان يكون بتجنب الكفريات الاعتقادية والكفريات الفعلية والكفريات القولية، فمن الكفريات الاعتقادية أن يعتقد الإنسان في الله صفة من صفات البشر، فمن اعتقد في الله صفة من صفات البشر كالأعضاء أو التأثر والانفعال فقد فارق الإيمان، كل هذا تنافٍ للإيمان لأن الله تبارك وتعالى خلق العالم ولم يجعل بينه وبين هذا العالم الذي خلقه شبهًا بوجه من الوجوه.

ومما ينافي الإيمان ويخرج من الإسلام اعتقاد ما يعتقده بعض الناس من أن الرسول صلى الله عليه وسلم عرج به إلى السموات السبع حتى انتهى إلى سدرة المنتهى فتدلى إليه الله تعالى ودنا حتى كان ما بينهما أي ما بين الله والرسول قدر ما بين الحاجب والحاجب، هذا اعتقاد أناس يدعون الإسلام ولا يعرفونه، هؤلاء ليسوا مسلمين عند الله لأنهم كذبوا قول الله {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَىْءٌ}. الله تعالى لا يجوز أن يكون بينه وبين خلقه مسافة، هو موجود بلا مكان، موجود بلا جهة فيجب اعتقاد أن الله موجود لا كالموجودات وأنه حي لا كالأحياء وأنه عالم لا كالعلماء وأنه مريد لا كالمريدين وأنه سميع لا كالسامعين وأنه بصير لا كالمبصرين وأنه متكلم لا كالمتكلمين لأنه متكلم بكلام له هو صفة أزلية أبدية لا يبتدأ ويختم ككلامنا، ومع هذا أنزل كتبًا سماوية على بعض أنبيائه هي عبارات عن كلامه الذي هو صفة ذاته، عبارات عن ذلك الكلام الذي لا يشبه كلامنا ويقال لهذا "كلام الله" كما أنه يقال للكلام الذاتي الأزلي "كلام الله"، هذا يقال له "كلام الله" وهذا يقال له "كلام الله". 


كذلك الله تبارك وتعالى يوصف بأنه راض عن أوليائه، يوصف بالرضى عن عباده المؤمنين ويوصف بالغضب على عباده الكافرين لكننا لا نعتقد أن رضاه كرضانا ولا أن غضبه كغضبنا ليس رضاه انفعالاً نفسانيًا ولا غضبه انفعالاً نفسانيًا وكل هذا لأجل أن نكون وافقنا قوله تعالى: {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَىْءٌ}، هذه الكلمة كلمة موجزة لفظها خفيف لكن معناها واسع ثم أيضًا هذه الآية {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَىْءٌ} تعطينا أن الله لا يَمس ولا يُمس. الله تعالى لا يَمس ولا يُمس لأن المس من صفات الخلق، المس لا يحصل إلا باتصال جسم بجسم وهذا من صفاتنا فالله منزه عن ذلك.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagaro17.yoo7.com
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 163
نقاط : 392
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/07/2017
العمر : 28
الموقع : قرية نجرو

مُساهمةموضوع: رد: توحيد الله   الجمعة سبتمبر 22, 2017 10:38 am

اقوال بعض العلماء في تنزيه الله عن مشابهة المخلوقات



بسم الله الرحمن الرحيم



قال الله تعالى: {ليس كمثله شئ}، {ولم يكن له كفواً احد}.



محور معرفة الله ليس على التخيل كما قال الإمامين الجليلين الإمام أحمد بن حنبل والإمام ذو النون المصري [مهما تصورت ببالك فالله بخلاف ذلك] وكانا في عصر واحد وهما من أهل السلف.



وقال الإمام مالك في كتاب بهجة النفوس [مهما وقع في قلبك فالله بخلاف ذلك] وهو أيضا من أهل السلف.



وقال الإمام الغزالي [فوقية الله لا تجعله قريبا من السماء كما لا تجعله بعيدا عن الثرى].



وقال الشيخ محي الدين بن عربي [من قال بالحلول فدينه معلول وما قال بالاتحاد إلا أهل الالحاد].



قال الإمام أبو حنيفة رضي الله عنه [من قال بحدوث صفات الله أو شك أو توقف فهو كافر] ذكره في كتاب الوصية.



وقال الإمام أبو حنيفة أيضا [أنىَّ يشبه الخالق مخلوقه] أي لا يشبه الخالق مخلوقه.



وقال الإمام أبو حنيفة أيضا [الإسلام والإيمان متلازمان -فلا يصح أحدهما بدون الآخر- فهما كالظهر مع البطن].



سئل الإمام أبو حنيفة عن الله فقال [كان كما هو، ويكون على ما كان] يعني لا يتغير وقال الإمام أبو حنيفة أيضا رضي الله عنه [من قال لا أعرف الله أفي السماء هو أم في الأرض فقد كفر] لأنه شك هل لله مكان أم لا -لأن الله ليس جسما فلا يحتاج إلى مكان بل هو خلق المكان وبعد أن خلق المكان لا يزال بلا مكان.



وقال الإمام أحمد بن حنبل [الله منزه عن الجسمية والتأليف والتركيب] وقال أيضا الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه [من قال الله جسم لا كالأجسام كفر].



وقال أبو حامد الغزالي [من عبد شيئًا يتصوره بباله ما عرف الله]



وقال المحدث محمد الحوت رحمه الله [نزه الحق سبحانه وتعالى عن كل ما يوهم الجسمية والمكان والحدوث]



وقال الإمام الشافعي رضي الله عنه [المجسم كافر] رواه الحافظ السيوطي في كتابه الأشباه والنظائر صحيفة488.



وجاء عن الشافعي في كتابه نجم المهتدي ورجم المعتدي للإمام ابن المعلم القرشي أن الشافعي قال].
[من يعتقد أن الله جالس على العرش فهو كافر كما حكاه القاضي عياض


وقال الرسول صلى الله عليه وسلم
"لافكرة في الرب" رواه القاسم الأنصاري معناه لا تصل الأوهام إلى الله سبحانه وتعالى لأن الله منزه عن أن يتصور في الأفكار المخلوقة.



وقال سيدنا على رضي الله عنه الذي أسلم وكان عمره عشر سنوات [كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان]. 

وسبحان الله العظيم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagaro17.yoo7.com
 
توحيد الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجرو في القلب  :: الاقسام العامة :: المنتدي الاسلامي-
انتقل الى: